نبذه عن الحاضنة

حاضنة الابداع والتميز

منظومة عمل متكاملة تهدف إلى دعم المبادرين والمبدعين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تجسيد أفكارهم ومساعدتهم على تأسيس مشروعاتهم، وذلك بتوفير بيئة مُحَفِزَة قادرة على تقديم حزمة متكاملة من الخدمات وخاصة في المراحل الأولى من فترة الاحتضان (6 شهور إلى 18 شهر) من أجل تسهيل عملية اندماجها في الاقتصاد الوطني وذلك تبعاً لنوع المشروع وقدرته على إكمال دورة نموه الاقتصادية.

·  شروط الالتحاق بالحاضنة:

1.    أن تكون فكرة المشروع متميزة واحتمالات تحقيقها لعائد الربح جيدة.

2.    أن تكون فكرة المشروع قابلة للتطبيق ويحتاجها المجتمع المحلي.

3.    أن تكون فكرة المشروع قادرة على الاستمرار ضمن منظومة الاقتصاد المحلي.

4.    أن تساهم فكرة المشروع في حل مشكلات المجتمع الاقتصادية، البيئية، الصحية، ... الخ

5.    أن توفر فكرة المشروع مهارات الإبداع ووجود الحافز القوي والالتزام.

6.    ألَّا تزيد فترة الاحتضان عن 18 شهر، ويمكن في حالات استثنائية قبول مشاريع بمدة أكبر إذا ما أقَرَّ مجلس الإدارة ذلك لخصوصية وتميُّز المشروع.   

7.    القدرة على سداد القرض الحسن على دفعات ميسرة بعد فترة سماح شهرين من تاريخ استلام القرض أو من تاريخ تشغيل المشروع حسب توصية اللجنة المختصة.

·  مجالات عمل الحاضنة:

دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في التخصصات المختلفة والمتنوعة لكل المجالات الإنتاجية والصناعية والخدمية دون تحديد مستوى تكنولوجي لهذه المشاريع، مع التركيز على المهارات الحِرَفية المتميزة لإدخالها للسوق المحلي بطابع مشجع وجديد.

 

كلمة افتتاحية
تأسست شركة الخبرة للاستشارات والتنمية كشــــركة غير ربحية في مطلع عام2007م، في مدينة غزة،على أيدي نخبة قديرة من أساتذة الجامعات الفلسطينية من ذوي المؤهلات الأكاديمية العليا وممن يتمتعون بالخبرات الواسعة في إدارةالمؤسسات والتنمية المجتمعية، آخذةً على عاتقها تنمية وتطوير الموارد البشرية بالمجتمع الفلسطيني.
مواد اعلانية
26
15/14
استطلاع الرأي